أخبار

الصوم يجعل الدماغ قويا لبضعة أيام: هرمون الأعصاب المكتشف يجعله ممكنا


صوم العقل؟ يؤكد علماء بريطانيون هذا الآن: هرمون الجريلين الجوع يؤثر أيضًا على الخلايا العصبية.

صوم العلم
يعرف الشامانية في سيبيريا الصيام كوسيلة للتنقية الداخلية ، وكذلك الطب الهندي والفلاسفة اليونانيين القدماء الذين صاموا لدخول العالم الروحي. ويقول المثل: "البطن الكامل لا يحب الدراسة"

الطريق الداخلي؟
هناك العديد من التفسيرات لماذا يحفز الصوم النشاط العقلي. يشيد الفلاسفة والبوذيون بسحب المنبهات الدنيوية الخارجية من أجل التركيز على "العالم الداخلي".

حافظ على رأسك واضحًا
يرى علماء الأحياء ذلك علميًا: بعد تناول الكثير من الطعام ، يشارك الكائن في عملية الهضم ، وبالتالي ، بصراحة ، "رأسك ليس حرًا".

هرمون الجوع
إذا جاءت إشارة "الجوع" ، فإن المعدة تنتج هرمون جريلين. ينظم الشهية.

الجوع والدماغ
تسمح أحدث الدراسات بالاستنتاج التالي: Ghrelin لا يؤدي فقط إلى الشهية والرغبة الشديدة ، ولكنه يعزز أيضًا نمو خلايا الدماغ الجديدة.

هرمون الشباب
ربما يحمي الهرمون حتى من التأثيرات البيئية الضارة وبالتالي يبطئ الشيخوخة. فريق بحث بريطاني بقيادة د. جيفري ديفيز.

الفئران والبشر؟
قام العلماء بحقن الفئران بالجيريلين لتحسين أدائهم في اختبارات التعلم والذاكرة. كان هناك المزيد من الأشكال العصبية في أدمغتها. على الرغم من أنه لا يمكن نقل هذا مباشرة إلى البشر ، أظهرت التجارب في طبق بتري نتائج مماثلة.

الشلل الرعاش
يمكن أن تكون نتائج آثار الجريلين مهمة في علاج مرض باركنسون. لأن هذا المرض العصبي يسير جنباً إلى جنب مع فقدان الخلايا العصبية التي تنتج هرمون الدوبامين. ونتيجة لذلك ، يفقد المرضى السيطرة على تحركاتهم.

جريلين والدوبامين
وفقًا لديفيز ، يحمي الغريلين خلايا الدوبامين من الاضطرابات البيوكيميائية. لذلك ، يجب فحصه كعلاج لأعراض باركنسون. على العكس من ذلك ، يظهر مرضى باركنسون مستوى جريلين منخفضًا جدًا.

السعرات الحرارية والغريلين
إذا قللنا من تناول السعرات الحرارية ، فإن مستوى الغريلين في الدم يزداد.

تناول المنشطات؟
فهل صيام مشروب الطاقة للدماغ؟ الأمر ليس بهذه البساطة: لا تتشكل خلايا الدماغ الجديدة على الفور وتستخدم فقط بعد أسابيع من إنشائها.

الرغبة الشديدة
لا يجعل الغريلين الأمر سهل بالنسبة لنا. بعد كل شيء ، يظهر الجوع - وهو اختراق. الهرمون مسؤول أيضًا عن الرغبة الشديدة التي يعرفها كل من صام بالفعل.

حمية خاضعة للرقابة
من أجل رفع مستوى جريلين بشكل دائم ، فإن الحميات الجذرية لا معنى لها. لأنه قبل كل شيء ، نحن نشعر أقل من التنوير الروحي ، ولكن الجشع لإرضاء جوعنا.

من الأفضل الاستمرار في المراحل التي نخفض فيها السعرات الحرارية. (د. أوتز أنهالت)

معلومات المؤلف والمصدر



فيديو: دكتور بيرج. ثلاث طرق تساعد في تجديد خلايا الأعصاب و الدماغ لتفادي الخرف منها حمية الكيتو دايت (شهر اكتوبر 2021).