أخبار

دراسة مقارنة: ما مدى صحة الاستحمام البارد

دراسة مقارنة: ما مدى صحة الاستحمام البارد


We are searching data for your request:

Forums and discussions:
Manuals and reference books:
Data from registers:
Wait the end of the search in all databases.
Upon completion, a link will appear to access the found materials.

دراسة: الاستحمام البارد - هل هذا صحي؟
يقول المثل القديم أن "الماء البارد يجب أن يتجمد". انتهز الباحثون هذا التقليد كفرصة لتأكيد أو رفض الأطروحة. أثناء الدراسة ، وجدوا أن الإجازة المرضية انخفضت بنسبة 29 بالمائة بسبب الاستحمام البارد. لا يهم كم من الوقت ظل موضوع الاختبار تحت نفث الماء البارد. في العلاج الطبيعي ، لطالما اعتبرت علاجات المياه مهدئة وشفاء.

كان على المشاركين في الدراسة البالغ عددهم 3018 ، الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 65 عامًا ، أن يستحموا في أي وقت من اليوم كل يوم لمدة شهر ، فقط بالساخنة أو الساخنة كما يحلو لهم ، ثم بالبرودة كما جاءت من الخط. ثم تم تقسيم الموضوعات إلى أربع مجموعات. اضطرت مجموعة واحدة للاستحمام في الماء البارد عند 10-12 درجة مئوية لمدة 30 ثانية ، والثانية 60 والمجموعة الثالثة 90 ثانية. تمطر المجموعة الضابطة كما تشاء.

في نهاية الدراسة ، كان على المشاركين ملء استبيان وتحديد وتصنيف الأيام المرضية وأيام العطلة وجودة الحياة والإنتاجية في العمل.

قلل التدخل من تقارير المرض بنسبة 30٪ تقريبًا مقارنة بالمجموعة الضابطة. لم تكن الاختلافات بين مجموعات التدخل من حيث الإجازة المرضية كبيرة. تم زيادة جودة الحياة في الحد الأدنى فقط في الاستحمام البارد. أوقف 21٪ من المشاركين في الدراسة التجربة قبل الأوان بسبب الانزعاج. ومع ذلك ، استمر 64 ٪ من الصامدين في أخذ حمامات باردة بعد نهاية دراستهم.

الماء - عنصر في العلاج الطبيعي
لطالما استخدمت الغسالات كعنصر شفاء في العلاج الطبيعي. يسخن الماء الساخن الجلد والجسم والأعضاء مباشرة. لذلك فهي مثالية لجميع الأمراض المتعلقة بانخفاض حرارة الجسم. كما يريح الماء الدافئ ويهدئ ، لذا فهو مناسب لجميع الأعراض التي يتم التعبير عنها في التشنجات. يمكن علاج الالتهاب المزمن بالماء الدافئ. يخفف الألم ويخلق شعورًا لطيفًا.

ومع ذلك ، يختلف الوضع مع الالتهاب الحاد ، مما يؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة. الماء الدافئ غير مناسب هنا. يجب على الأشخاص الذين يرتجفون ونحيفون جدًا أن يفضلوا الماء الدافئ عندما تستخدم طبائع أكثر قوة غسيلًا باردًا.

يبدد الماء البارد أولاً الحرارة الزائدة ، ولكن في نفس الوقت يسخن في الخطوة الثانية. يزيد من الدورة الدموية ويدفئ الجسم نفسه. إنهم ينشطون ، لكن الناس العصبيون جدًا يجدون هذا الأمر مقلقًا.

تعتبر المياه العلاجية الباردة مثالية لجميع المشاكل المرتبطة بالحرارة المفرطة: الالتهاب الحاد والحروق والحروق. أنها تصلب وتقوي الجسم. ينشطون قوى الشفاء الذاتي.

يمكنك العثور على الدراسة هنا.

معلومات المؤلف والمصدر



فيديو: فوائد صحية للاستحمام بالماء البارد!. تعرفوا عليها (قد 2022).