أخبار

إذا حدث احمرار بعد التطعيم


احمرار قصير المدى بعد التطعيم ليس مدعاة للقلق
بسبب الحقنة وحدها ، يخشى بعض الناس من التطعيم. يخجل الأطفال بشكل خاص من الوخز الصغير. إذا كان هناك احمرار بعد ذلك ، فإن عدم اليقين يكون غالبًا كبيرًا. وفقًا للخبراء ، لا داعي للقلق عادةً بشأن مثل هذا التفاعل على الجلد.

ما التطعيمات المطلوبة
في ألمانيا ، غالبًا ما يكون هناك عدم يقين بشأن اللقاحات. غالبًا ما يشعر الآباء بالقلق من أن هذا قد يضر أيضًا بالطفل. في الواقع ، يمكن أن يكون للتطعيمات آثار جانبية.

وفقًا لخبراء الصحة ، هذه ليست أسبابًا للرفض العام للتطعيمات ، ولكنها مناسبة للتفكير بعناية في الحقن الضرورية بالفعل. تقدم اللجنة الدائمة للتطعيم (STIKO) التوجيه الذي يراجع باستمرار توصياتها بشأن التطعيم.

احمرار وألم في مكان الحقن
"التطعيمات هي واحدة من أهم التدابير الوقائية والأكثر فعالية المتاحة في الطب. يكتب معهد روبرت كوتش (RKI) على موقعه على الإنترنت أن اللقاحات الحديثة جيدة التحمل ولا تتم ملاحظة الآثار الجانبية للأدوية غير المرغوب فيها إلا في حالات نادرة.

على سبيل المثال ، قد يحدث احمرار أو تورم أو ألم في مكان الحقن بعد التطعيم. وفقا لخبراء RKI ، ومع ذلك ، هذا عادة لا يوجد سبب للقلق إذا اختفت الأعراض في غضون ثلاثة أيام.

تفاعلات قصيرة المدى
خلال هذه الفترة ، يمكن أن تحدث حمى تصل إلى 39.5 درجة ، وصداع ، وآلام في الجسم ، وضيق وتعب. هذا ينطبق أيضًا على الغثيان والأرق.

وبحسب RKI ، فإن ردود الفعل هذه "تعبير عن الصراع المطلوب بين الجهاز المناعي واللقاح". لذلك ، لا يمكن الإبلاغ عن هذه الأعراض. ومع ذلك ، إذا تجاوزت الشكاوى ذلك ، فيجب على الطبيب إبلاغ إدارة الصحة بذلك. (ميلادي)

معلومات المؤلف والمصدر



فيديو: التطعيمات ومشاكلها والتعامل معها (ديسمبر 2021).