أخبار

فضائح: دفع علماء من صناعة السكر نتائج الدراسة المزيفة


دفعت صناعة السكر الأمريكية مبلغًا كبيرًا لدراسة هارفارد
قبل أكثر من 50 عامًا ، حقق باحثون من جامعة هارفارد الشهيرة في الآثار الصحية للسكر. ما أصبح معروفًا الآن فقط: يبدو أن النتائج المنشورة في ذلك الوقت لم تعكس سوى جزء من الحقيقة. ويقال أن صناعة السكر الأمريكية دفعت للباحثين مقابل إخفاء العلاقة بين استهلاك السكر المرتفع وأمراض القلب.

الاستهلاك المرتفع للسكر ضار بالصحة
الكثير من السكر يجعلك سمينًا ومرضًا - وقد ثبت ذلك في العديد من الدراسات. لطالما حذر الأطباء من العواقب الوخيمة لاستهلاك السكر المرتفع مثل السمنة وأمراض الأسنان أو السكري. ظلت تفاصيل مهمة حتى الآن غير معروفة إلى حد كبير للجمهور: لأن استهلاك السكر المرتفع يشكل خطرًا مشابهًا لأمراض القلب والأوعية الدموية مثل الاستهلاك العالي للأحماض الدهنية المشبعة. وينبثق ذلك من الوثائق التاريخية التي حللها علماء من جامعة كاليفورنيا ، سان فرانسيسكو (UCSF) ونشرت في مجلة متخصصة "JAMA Internal Medicine".

خدع الجمهور لسنوات؟
وفقا للجامعة ، فإن الجدل حول العلاقة بين السكر وأمراض القلب يمكن أن يكون قد تأثر بصناعة السكر لعقود ، حسبما ذكرت الجامعة في اتصال حالي. خلفية هذا الافتراض هي دراسة أمراض القلب وأسبابها ، والتي أجريت في عام 1967 في كلية الصحة العامة الشهيرة بجامعة هارفارد. تورط خبراء التغذية الثلاثة فريدريك ستير وروبرت ماكغاندي ومارك هيغستيد ، الذين نشروا نتائجهم في "مجلة نيوإنجلند الطبية ،".

رابطة الصناعة تدفع 50،000 دولار
كما اكتشف الباحثون في جامعة كاليفورنيا الآن ، من المفترض أن تظهر الدراسة في ذلك الوقت أن السكر ليس هو الكوليسترول ، ولكن بالدرجة الأولى الدهون والكوليسترول هي المسؤولة عن أمراض القلب. في تقريرهم ، ذكر علماء هارفارد أن استهلاك السكر المرتفع كان مرتبطًا أيضًا بتواتر نوبة قلبية - في الختام ، ومع ذلك ، لم يتم الكشف عن هذه التفاصيل المهمة.

كما كشف تحليل الوثائق التاريخية أن الباحثين تلقوا مبلغًا كبيرًا جدًا من المال للدراسة في ذلك الوقت. وفقًا لتقارير الجامعة ، دفعت مؤسسة أبحاث السكر (SRF) حوالي 50000 دولار أمريكي للعمل على السكر والدهون وأمراض القلب. كان SRF رائدًا لجمعية السكر اليوم.

يجادل العلماء حول أسباب زيادة النوبات القلبية
كان سبب الدراسة هو المناقشة في الولايات المتحدة في ذلك الوقت حول أسباب الزيادة الكبيرة في عدد أمراض القلب المميتة في ذلك الوقت. واجه هذا معسكرين ، وفقًا لتقرير باحثي UCSF ، بقيادة اثنين من علماء الفسيولوجيا البارزين: يعتقد اختصاصي التغذية الإنجليزي جون يودكين أن الاستهلاك المتزايد للأطعمة المحلاة كان مسؤولًا عن زيادة النوبات القلبية. من ناحية أخرى ، حدد العالم الأمريكي Ancel Keys الدهون أو الأحماض الدهنية المشبعة والكوليسترول في النظام الغذائي كسبب رئيسي.

دراسة لصرف النقد عن السكر
أخيرًا ، من أجل صرف الانتباه عن انتقادات يودكين ، كلفت مؤسسة أبحاث السكر دراسة جامعة هارفارد المسماة Project 226. وخلص فريق البحث في ذلك الوقت: "ليس هناك شك" في أن الإجراء الغذائي الوحيد للوقاية من أمراض القلب التاجية هو خفض نسبة الكوليسترول في النظام الغذائي واستبدال الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة بأخرى مشبعة.

قال مؤلف الدراسة ستانتون أ. غلانتز: "كما يقول المثل: إذا كنت تدفع ، يمكنك أن تختار". قال أستاذ الطب ومدير مركز أبحاث مكافحة التبغ والتعليم في جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو ، "هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها معالجة نتائج الدراسة بمهارة ، والصناعة ماهرة للغاية فيها".

يؤكد العلماء التأثير السلبي للسكر
اليوم ، يُنظر إلى الاستعداد الوراثي ، وقلة التمرينات الرياضية وزيادة الوزن نتيجة لنظام غذائي غني جدًا بالدهون والسكر كعوامل خطر رئيسية لارتفاع الكوليسترول وأمراض القلب. هذا ما أكدته أيضًا جامعة هارفارد: "تشير البيانات التي لدينا اليوم إلى أن السكر المكرر وخاصة المشروبات السكرية هي عامل خطر لأمراض القلب والأوعية الدموية" ، قال والتر ويليت من قسم التغذية في كلية الصحة العامة بجامعة هارفارد تي إتش تشان. مقابل "نيويورك تايمز". لكن الخبير يؤكد أن نوع الدهون في الطعام مهم للغاية. لأنه قبل كل شيء ، فإن الاستهلاك العالي من الأحماض الدهنية المشبعة من الأطعمة ذات الأصل الحيواني هو عامل خطر.

وقال المؤلف الرئيسي كريستين كيرنز ، بحسب إعلان الجامعة ، "إن مراجعة الأدبيات لم تساعد فقط في تشكيل الرأي العام حول أسباب مشاكل القلب ، بل ساعدت المجتمع العلمي على فهم كيفية تقييم عوامل الخطر الغذائية لأمراض القلب". (لا)

معلومات المؤلف والمصدر


فيديو: اليوم - بشرى لمرضى السكر. الصحة توافق على طرح أول علاج عن طريق الكلى (شهر اكتوبر 2021).