أخبار

حتى استهلاك الكحول المعتدل لا يحمي القلب على ما يبدو


دراسات جديدة: الكحول لا يحمي القلب
على الرغم من أن استهلاك الكحول المعتدل يعتبر منذ فترة طويلة حماية ضد أمراض القلب والأوعية الدموية في ثقافتنا ، وفقًا للعلماء ، لم يتم إثبات فائدة صحية من النبيذ وشركاه. تظهر الدراسات الجديدة أنه حتى استهلاك الكحول المعتدل لا يبدو أنه يحتوي على وظيفة وقائية للقلب والأوعية الدموية.

هل استهلاك الكحول المعتدل صحي؟
يقول المثل القديم: "لا أحد يستطيع أن يرفض كأس الشرف". من المعروف منذ فترة طويلة أن الكحول يزيد من خطر الإصابة بأمراض عديدة مثل ارتفاع ضغط الدم أو الكبد الدهني أو أنواع مختلفة من السرطان. ومع ذلك ، خلصت دراسات مختلفة إلى أن الكحول - باعتدال - يمكن أن يكون بمثابة حماية ضد أمراض القلب والأوعية الدموية. كان العلماء يناقشون ما إذا كان استهلاك الكحول المعتدل صحيًا حقًا لسنوات.

ينفي الآثار الإيجابية للكحول
نشر باحثون بريطانيون دراسة في المجلة الطبية البريطانية العام الماضي دحضت الآثار الإيجابية للكحول. وقد أفادت الجمعية الألمانية لأمراض القلب (DGK) الآن أن عددًا من الدراسات التي تم تقديمها في المؤتمر الأوروبي لأمراض القلب (ESC) في روما خلصت أيضًا إلى أن استهلاك الكحول المنخفض إلى المتوسط ​​لا يبدو أن له تأثير وقائي على القلب والأوعية الدموية. لديها.

لا يوجد ارتباط مفيد بشكل كبير مع وفيات القلب والأوعية الدموية
وفقًا للخبراء ، لم تقدم دراسة دانماركية لما يقرب من 19000 ممرض ("دراسة الأتراب للممرضات الدانماركية") على مدى 20 عامًا بعد تعديل العوامل الصحية ونمط الحياة والعوامل النفسية والاجتماعية أي دليل على وجود علاقة مواتية كبيرة بين انخفاض أو معتدل استهلاك الكحول و وفيات القلب والأوعية الدموية.

كما وجد مؤلفو الدراسة عدم وجود علاقة كبيرة بين استهلاك الكحول المنخفض إلى المتوسط ​​مع السكتة الدماغية المنفصلة والنوبة القلبية.

إجمالي حجم اللوحة لم يتغير
بحثت دراسة من إسرائيل والولايات المتحدة في تأثير استهلاك الكحول المعتدل على تطور تصلب الشرايين السباتية في المرضى الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2 الذي يتم التحكم فيه جيدًا والذين لم يستهلكوا الكحول.

خلال فترة التحقيق التي استمرت عامين لما يسمى بدراسة CASCADE ، تم تقسيم الأشخاص المختبرين إلى ثلاث مجموعات واستلموا إما 150 مل من المياه المعدنية أو النبيذ الأبيض أو النبيذ الأحمر كل يوم.

وفقًا للمعلومات ، اتبع جميع المشاركين في الدراسة نظامًا غذائيًا متوسطيًا دون تقييد عدد السعرات الحرارية. في بداية الدراسة وبعد عامين ، تم قياس إجمالي حجم اللويحة في الشريان السباتي وحجم جدار الأوعية الدموية لـ 174 مريضًا باستخدام الموجات فوق الصوتية ثلاثية الأبعاد.

خلال الفحص الأولي ، تم العثور على لوحة في الشريان السباتي في 55 في المئة من المشاركين. ومع ذلك ، لم يتغير متوسط ​​حجم اللويحة الإجمالية في أي من المجموعات الثلاث خلال العامين.

يجب أن يتبع المزيد من التحقيقات
لخص مؤلفو الدراسة "في دراستنا التي استمرت عامين ، لم نتمكن من العثور على أي تأثير كبير لاستهلاك النبيذ على إجمالي حجم اللويحة في الشريان السباتي أو حجم جدار الأوعية الدموية في المجموعة بأكملها".

"إن الإشارة الضعيفة إلى الانخفاض الأكبر إلى حد ما في إجمالي حجم اللويحة في الشريان السباتي بسبب استهلاك النبيذ لدى المرضى الذين لديهم أكبر حجم من اللويحات في بداية الدراسة يجب أن يتم بحثها بشكل أكبر في دراسات أكبر."

لا تحتاج للكحول لصحة القلب
"هناك دائمًا تقارير عن التأثير الإيجابي للاستهلاك المعتدل للمشروبات الكحولية المختلفة ، وخاصة النبيذ ، على صحة القلب والأوعية الدموية. دراسات أخرى ، ومع ذلك ، لا يمكن أن تؤكد هذا التأثير المفيد.

ومع ذلك ، لا يمكن إثبات التأثير الضار المحتمل لشرب النبيذ المعتدل على صحة القلب ولا شك في ذلك. وقال المتحدث باسم DGK الصحافة البروفيسور د. صبغة إيكارت.

"لذا إذا كنت تريد أن تفعل شيئًا لصحة قلبك ، فلن تحتاج إلى شرب الكحول. يمكن أن يكون للاستهلاك المفرط للكحول تأثير سلبي على العديد من أعضاء الجسم ، بما في ذلك القلب ، على سبيل المثال بسبب اضطرابات الإيقاع أو ضعف الضخ ، ويجب تجنبه على أي حال. "(إعلان)

معلومات المؤلف والمصدر



فيديو: أسرار شرب الخمر - خفايا قرآنية - أمين صبري (شهر اكتوبر 2021).