أخبار

مريض من المال ، أليس كذلك؟


هل الكائنات الممرضة تتربص بالمال؟
يتعلم الأطفال في وقت مبكر جدًا أنه لا يجب عليك وضع المال في فمك. بعد كل شيء ، تكمن الجراثيم المهددة للصحة في وسائل الدفع. ولكن هل هذا صحيح حقا: هل التعامل مع المال يجعلنا مرضى؟

من المفترض أن يصيبنا المرض بالمال
يقول المثل القديم: "المال يفسد الشخصية". في الواقع ، وجد العلماء أن الأشخاص الذين لديهم أموال أكثر يظهرون تعاطفاً أقل. على سبيل المثال ، أفاد باحثون بقيادة مايكل كراوس من جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو عن دراستهم ، ووفقًا لذلك فإن الأشخاص الذين ينتمون مالياً إلى الطبقة العليا يولون اهتمامًا أقل لزملائهم من البشر.

يجب ألا تكون وسائل الدفع سيئة فقط للشخصية ، ولكن أيضًا تجعل الناس مرضى. من المحتمل أن يكون الكثيرون على دراية بالتحذير من طفولتهم: "مسببات الأمراض تجلس على المال". خبير يعرف ما إذا كان هذا صحيحًا حقًا.

الجراثيم على الأوراق النقدية
في رسالة من وكالة الأنباء الألمانية dpa ، قال مدير معهد الصحة والطب البيئي في شاريتيه - جامعة برلين ، البروفيسور بيترا غاستماير ، إن هذا صحيح من حيث المبدأ. وقد أظهرت دراسات مختلفة من العديد من البلدان أنه يمكن بالتأكيد العثور على البكتيريا والفطريات بالمال.

إحدى هذه الدراسات كانت ما يسمى بـ "مشروع الأموال القذرة" من قبل علماء من جامعة نيويورك (NYU). وذكروا أنهم اكتشفوا عددًا كبيرًا بشكل مدهش من الميكروبات على الأوراق النقدية التي يمكن أن تسبب المرض. وسائل الدفع هي أيضا "وسيلة تبادل لمئات الأنواع المختلفة من البكتيريا" ، والتي تنتقل من البنك إلى الأوراق النقدية باليد.

أحيانًا تكون العملات المعدنية مضادة للبكتيريا بشكل طفيف
وفقًا لـ Gastmeier ، هذه هي الكائنات الحية الدقيقة التي تستعمر الجلد على أي حال ولا تسبب أي أمراض بشكل عام. ولكن في دول مثل الهند ، تم العثور على مسببات أمراض متعددة المقاومة.

يقول جاستميير: "تم العثور على الكائنات الحية في الفواتير أكثر من العملات المعدنية". وفقًا للخبير ، فإن العملات المعدنية المصنوعة من النحاس أو سبائك النحاس ، على سبيل المثال ، مضادة للجراثيم قليلاً. هذا يختلف عن المواد القائمة على القطن التي تصنع منها الملاحظات. لذلك ، الشعار هو: "أي شخص له علاقة كبيرة بالمال يجب أن يغسل أيديهم" قبل كل شيء قبل الأكل وقبل إعداد الطعام. (ميلادي)

معلومات المؤلف والمصدر



فيديو: هل يجوز بذل زكاة المال إلى المريض المحتاج إلى علاج (شهر اكتوبر 2021).