أخبار

يموت مريض شاب بعد تناول حبوب منع الحمل


عواقب مميتة: وفاة 20 سنة بعد تناول حبوب منع الحمل

من المعروف منذ فترة طويلة أن تناول حبوب منع الحمل يمكن أن يكون لها آثار جانبية خطيرة في بعض الأحيان. تكلفة موانع الحمل حياة امرأة شابة من إنجلترا. توفيت من مضاعفات الانسداد الرئوي.

حبوب منع الحمل

من المعروف منذ فترة طويلة أن حبوب منع الحمل ليست حلوى غير ضارة ، ولكنها دواء له آثار جانبية خطيرة. ومع ذلك ، لا تزال وسائل منع الحمل المفضلة لكثير من النساء. استخدمت شابة إنجليزية أيضًا موانع الحمل. لكن تناول الدواء كلف حياتها ، حسبما ذكرت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية.

عقار له آثار جانبية

سريعة وآمنة ومريحة: لا تزال العديد من النساء يستخدمن وسائل منع الحمل الهرمونية. لا عجب - توفر حبوب منع الحمل عادة حماية موثوقة وحرية جنسية عند استخدامها واستخدامها بشكل صحيح.

ومع ذلك ، يرتبط تناول الدواء بآثار جانبية غير سارة. هذا يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن والصداع ، من بين أمور أخرى. تشير العديد من النساء أيضًا إلى أن وسائل منع الحمل الهرمونية غالبًا ما تكون مصحوبة بالاكتئاب.

بالإضافة إلى ذلك ، وفقًا للعلماء ، يمكن لهذه الأدوية أن تضر بصحة النساء ، بل وتزيد من خطر الإصابة بأورام الدماغ.

من المعروف أيضًا أن حبوب منع الحمل الحديثة تشكل خطرًا كبيرًا للتجلط. وهذا بالضبط ما يكون قاتلاً لامرأة شابة من إنجلترا.

وصفة طبية لتقلبات المزاج

يمكن أن تكون موانع الحمل خطيرة بشكل خاص لبعض النساء. ويظهر ذلك أيضًا في قضية من بريطانيا العظمى.

وفقا لتقرير لصحيفة ذا صن ، توفي آبي باركس البالغ من العمر 20 عامًا من ستافوردشاير بسبب مضاعفات تجلط الدم كان على ما يبدو بسبب تناول حبوب منع الحمل.

كما قالت الأم أماندا باركس للصحيفة ، كانت ابنتها قد بدأت تأخذ لوغينون قبل ست سنوات بناء على نصيحة طبيب الأسرة لأنها تعرضت لتقلبات مزاجية دراماتيكية خلال فتراتها.

ومع ذلك ، لم تكن المرأة الشابة تدرك أنها كانت تعاني من طفرة عاملة في ليدن. يزيد هذا العامل من خطر الإصابة بجلطة دموية (تجلط الدم).

يزداد هذا الخطر أيضًا إذا تم تناول دواء إضافي يزيد من مستوى هرمون الاستروجين. هذا هو الحال مع حبوب منع الحمل التي تناولتها الشابة من إنجلترا.

ومع ذلك ، لم يكن لدى آبي أي فكرة عن هذا الخطر عندما بدأت في تناول حبوب منع الحمل في سن 14.

قام الأطباء في البداية بتشخيص خاطئ

في العام الماضي ، اشتكت الشابة لأسابيع من آلام الجانب الأيمن والدوار وصعوبة التنفس.

وأوضحت والدتها أن الوزيرة عانت أيضا من الغثيان والصداع "الذي جاء وذهب بسرعة كبيرة".

ذهبت أخيرًا إلى مستشفى حيث أخذ الأطباء جهاز تخطيط كهربية القلب والأشعة السينية وافترضوا أن المريض يعاني من شد عضلي.

ولكن في اليوم التالي وجد طبيب الأسرة أنها مصابة بعدوى.

"حتى في هذه المرحلة ، لا يبدو أن هناك أي شيء يدعو للقلق. وقالت الأم لـ "الشمس" بالتأكيد أن أعراضها لا تبدو مهددة للحياة.

وصف طبيب الأسرة جهاز الاستنشاق والأدوية التي يبدو أنها تعمل. ومع ذلك ، بدأت تشعر بسوء مع مرور الوقت ، والذي لاحظه زملاؤها أيضًا وجعلوها على علم بها.

تقول أماندا ب. "لم تعد إلى العمل بعد ذلك ، لقد كانت مريضة للغاية".

أدى الانسداد الرئوي إلى نقص الأكسجين

كانت آبي تعيش مع صديقها ليام ، الذي كان يغادر المنزل أمامها عادةً في الصباح.

ذات صباح ، تلقى مكالمة من صديقته قائلة إنها لا تستطيع التنفس وأنه بحاجة ماسة إلى العودة إلى المنزل. نبه ليام طبيب الطوارئ وذهب إلى شريكه في أقرب وقت ممكن.

هناك وجدها متدلية على كرسي ، ولم يكن يتنفس ومن الواضح أنه توفي.

وجد مسعف جلطة دموية ضخمة في رئتها اليمنى السفلى وجلستين دمويتين ثانويتين على رئتها اليسرى.

وقالت الأم: "تم نقلها إلى المستشفى ، لكننا كنا نخشى جميعا الأسوأ". في العيادة ، وجد أن الشابة كانت تعاني من طفرة عاملة في ليدن.

أخبرهم الطبيب أخيرًا أن الانسداد الرئوي أدى إلى نقص حاد في الأكسجين ، وبعد ذلك عانت من توقف القلب وتوفيت في النهاية.

الأم تحذر من الأخطار

وقالت والدتها "لن أنسى يوم وفاتها ، وستظل معي إلى الأبد".

وحذرت من أن "الناس بحاجة إلى أن يدركوا مخاطر تناول حبوب منع الحمل".

"حبوب منع الحمل تزيد من خطر الجلطات الدموية وتجلب مخاطر صحية أخرى."

عندما بدأت ابنتها بتناول حبوب منع الحمل في سن الرابعة عشرة ، لم يتم تحذيرها من المخاطر. (ميلادي)

معلومات المؤلف والمصدر


فيديو: أخطار حبوب منع الحمل (شهر نوفمبر 2021).