أخبار

يمكن أن تزيد علاجات سرطان الثدي من خطر الإصابة بأمراض القلب


هل هناك علاقة بين سرطان الثدي وأمراض القلب والأوعية الدموية؟

لقد أنقذ العلاج الكيميائي العديد من النساء المصابات بسرطان الثدي ، ولكن العلاج يمكن أيضًا أن يضر بشكل خطير بقلوب المتضررين. يبدو أن النساء المصابات بسرطان الثدي يزيد لديهن خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، بما في ذلك قصور القلب ، بعد العلاج. يجب على الأطباء والمرضى أن يزنوا فوائد العلاجات المحددة ضد الضرر المحتمل للقلب.

يمكن أن يكون لعلاج سرطان الثدي تأثير سلبي على صحة القلب. أصدر خبراء جمعية القلب الأمريكية (AHA) الآن تحذيراً واضحاً من أمراض القلب والأوعية الدموية نتيجة لعلاج سرطان الثدي. ونشرت نتائج البحث في مجلة "التداول" الصادرة باللغة الإنجليزية.

ما هي أسباب زيادة المخاطر؟

يبدو أن هناك ثلاثة أسباب رئيسية لزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية لدى النساء بعد علاج سرطان الثدي: عوامل الخطر الموجودة مسبقًا للقلب مثل ارتفاع ضغط الدم غير المنضبط أو ارتفاع مستويات الكوليسترول ، والتي لم يتم فحصها في علاج سرطان الثدي. التعرض للعلاج الكيميائي والإشعاعي الذي يمكن أن يضر القلب. ونقطة ثالثة ، أسلوب حياة بدون تمارين كافية ، مما يؤدي إلى زيادة الوزن أثناء العلاج.

دوكسوروبيسين المخدرات يزيد من المخاطر بشكل كبير

يشرح الخبراء أن كلا من سرطان الثدي وأمراض القلب والأوعية الدموية تشترك في عوامل خطر معينة. وتشمل هذه ، على سبيل المثال ، زيادة الوزن ، وعدم ممارسة الرياضة وما يسمى اختلال التمثيل الغذائي ، والتي هي عوامل خطر لتكرار سرطان الثدي وأمراض القلب والأوعية الدموية. الخطر الأكبر هو دوكسوروبيسين دواء العلاج الكيميائي ، وهو ما يسمى أنثراسيكلين. تزيد ثمانية علاجات بالفعل من خطر الإصابة بقصور القلب بنسبة خمسة بالمائة. مع 14 جرعة ، يزداد الخطر بنسبة 48 في المائة كاملة ، كما يقول الأطباء.

يجب إبلاغ المرضى عن الآثار الجانبية المحتملة

يشرح الدكتور أن كل مريض يجب أن يخضع لعلاج سرطان الثدي ، بغض النظر عما إذا كان يعاني في البداية من أمراض القلب ، يجب أن يكون على دراية بالآثار المحتملة للعلاج على قلبه. Laxmi Mehta من جامعة ولاية أوهايو. تعمل الخبيرة أيضًا في جمعية القلب الأمريكية. ومع ذلك ، لا ينبغي أن تمنع النتيجة بأي حال من الأحوال المرضى من الخضوع لعلاج سرطان الثدي ، بل تسمح لهم باتخاذ قرارات مستنيرة حول أفضل علاج للسرطان مع طبيبهم ، يضيف الطبيب.

غالبًا ما يموت الناجون من سرطان الثدي بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية

يقول الباحثون إن الناجين من سرطان الثدي الذين تزيد أعمارهم عن 65 سنة يموتون في كثير من الأحيان بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية أكثر من سرطان الثدي الجديد. مع نشر البيان في المجلة ، تأمل جمعية القلب الأمريكية في زيادة الوعي بأكبر التهديدات الصحية للنساء بعد السرطان. كما أصدر الخبراء بيانًا صحفيًا حول هذا الموضوع.

سلوك المتضررين له تأثير كبير على الأمراض المحتملة

يجب أن يحصل المرضى دائمًا على أفضل علاج ممكن لسرطان الثدي ، كما يقول د. ميهتا. ومع ذلك ، يجب على الجميع التحدث إلى طبيبهم حول الآثار الجانبية المحتملة. يمكن تقليل الكثير من المخاطر عن طريق تغيير سلوك المتضررين.

يجب مراقبة السمية القلبية أثناء وبعد علاج سرطان الثدي

أثناء علاج سرطان الثدي ، تعد المراقبة والوقاية والعلاج الثانوي لما يسمى السمية القلبية أمرًا بالغ الأهمية. ويقول العلماء إنه بعد ذلك يعد الرصد طويل الأمد لسمية القلب المتأخرة أمرًا ضروريًا. يمكن أن يؤدي علاج السرطان إلى التسمم القلبي المبكر أو المتأخر ، مما قد يكون له آثار خطيرة على الجسم. وتشمل هذه ، على سبيل المثال ، ارتفاع ضغط الدم وعدم انتظام ضربات القلب ، ونقص تروية عضلة القلب ، ومرض صمام القلب ، وارتفاع ضغط الدم الرئوي والتهاب التامور. ويقول الباحثون إن الأثر الجانبي الأكثر شيوعًا للعلاج الكيميائي هو ضعف البطين الأيسر. (مثل)

معلومات المؤلف والمصدر



فيديو: عقار يحارب الخلايا السرطانية ويطيل عمر مرضى سرطان الرئة (شهر اكتوبر 2021).